”الفيفا” يحدد منتصف يوليو المقبل موعدا لإجراء قرعة تصفيات كأسي العالم وآسيا والمنتخب اليمني في المستوى الرابع

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، منتصف يوليو القادم، موعدا لإجراء قرعة التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023 .

و قبيل موعد قرعة التصفيات، و ضع الاتحاد المنتخب اليمني الأول، في المستوى الرابع، وفقا للتصنيف الصادر من الفيفا لشهر يونيو الجاري، رفقة منتخبات الكويت، هونج كونغ، ميانمار، أفغانستان، ماليزيا، تركمانستان والمالديف.

 وتجرى القرعة بمشاركة 40 دولة آسيوية، تم توزيعهم إلى خمسة مستويات يتنافسون ضمن ثمان مجموعات تضم كل مجموعة خمسة منتخبات تلعب بنظام الذهاب والإياب الكل مع الكل.

وضم المستوى الأول منتخبات، كوريا الجنوبية، اليابان، استراليا، إيران، السعودية، الإمارات ، قطر و الصين، وشمل المستوى الثاني منتخبات، العراق، أوزبكستان، سوريا، عمان، لبنان، قرغيستان، فيتنام و الأردن.

فيما ضم المستوى الثالث منتخبات فلسطين، الهند، البحرين، تايلاند، طاجيكستان، كوريا الشمالية، الصين تايبيه و الفلبين، وحلت منتخبات، أندونيسيا، سنغافورة، نيبال، كمبوديا، بنغلادش، منغوليا، غوام، ماكاو و سريلانكا ضمن المستوى الخامس والأخير.

ووفقا لنظام التصفيات التي تنطلق في الخامس من سبتمبر المقبل حتى التاسع من يونيو 2020، يتأهل الأول من المجموعات الثمان بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات لنهائيات كأس آسيا 2023 التي تحتضنها الصين والمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، كما سيتنافس 24 منتخبا في دوري منفصل يحدد لاحقا بحيث يتأهل 12 منتخب الى نهائيات آسيا ليصبح عدد الفرق 24 منتخبا.